يورو 2024|  النيران الصديقة تمنح إسبانيا الفوز على إيطاليا والتأهل لدور الـ16 

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

حقق منتخب إسبانيا فوزاً غاليا على  إيطاليا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد فيلتينس ارينا ، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024،  ليرفع الماتادور رصيده إلى 6 نقاط يتصدر بهم المجموعة ويضمن التاهل لدور الستة عشرة، في حين يتوقف رصيد إيطاليا عند 3 نقاط ويحتل وصافة المجموعة الثانية...

جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخبين، وتصدى دوناروما لرأسية خطيرة من بيدري في الدقيقة الثانية ليحرم الماتادور من التقدم، وتوالت محاولات المنتخب الإسباني الهجومية بفضل تحركات ويليامز ويامين لامال وبيدري.
وأهدر نيكو ويليامز فرصة للإسبان في الدقيقة العاشرة من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إيطاليا،  في حين اعتمد الأتزوري على الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف التقدم.
وتصدى حارس المنتخب الإيطالي لفرصة جديدة عن طريق موراتا في الدقيقة 24 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى دوناروما لتسديدة أخرى من فابيان رويز من خارج منطقة الجزاء.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لرودري لاعب المنتخب الإسباني ليتأكد غيابه عن لقاء ألبانيا المقبل للإيقاف بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وتوالت محاولات الماتادور في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الماتادور محاولاته وأهدر بيدري فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52، وفي الدقيقة 55 سجل كاليفوري هدف التقدم لإسبانيا بالخطأ في مرماه ليمنح الماتادور التقدم.
وفي الدقيقة 58 تصدى دوناروما لتسديدة قوية من موراتا،  وسعى الأتزوري لتعديل النتيجة في حين حاول منتخب إسبانيا تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا بهدف دون مقابل.
ويضم تشكيل إسبانيا كلاً من:
حارس المرمى: أوناي سيمون.
خط الدفاع: كوكوريلا - إيمريك لابورت - روبين نورماند – كارفاخال.
خط الوسط: رودري - بيدري - فابيان رويز.
خط الهجوم: لامين يامال - موراتا - نيكو ويليامز. 

ويضم تشكيل إيطاليا كلاً من:
حارس المرمى: دوناروما.
خط الدفاع:  دي ماركو - كاليفوري – باستوني - جيوفاني دي لورينزو.
خط الوسط:   باريلا – جورجينيو - بيليجريني.
خط الهجوم: فراتيزي -سكاماكا – كييزا.